منتدى اسلامي ثقافي للأستاذ الداعية يوسف العظم شاعر الأقصى رحمه الله ،أعماله الشعرية والفكرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
القران الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم  :  سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
الحديث الشريف
عن أبي سعيد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ألا أُنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب و الورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم قالوا بلى . قال : ذكر الله .
عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أفضل الذكر لا إله إلا الله وأفضل الدعاء الحمد لله
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال سبحان الله في يوم مائة مرة غُفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر .
عن سمرة بن جُندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الكلام الى الله أربع سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لايضرك بأيهن بدأت
عن أبي ذر رضي الله عنه قال : كنت أمشي خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي : يا أبا ذر ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة قلت : بلى قال : لا حول ولا قوة إلا بالله .
عن أبي أُمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ آية الكرسي دُبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت .
عن الزبير رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : مَن أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الإستغفار .
الشاعر يوسف العظم: رباه إني قد عرفتك خفقة في أضلعي   وهتفت باسمك يا له لحناً يرن بمسمعي   أنا من يذوب تحرقاً بالشوق دون توجعي   قد فاض كأسي بالأسى حتى سئمت تجرعي    يا رب إني قد غسلت خطيئتي بالأدمع    يا رب ها تسبيحتي في مسجدي أو مهجعي    يا رب إني ضارع أفلا قبلت تضرعي؟    إن لم تكن لي في أساي فمن يكون إذن معي؟   يا رب في جوف الليالي كم ندمت    وكم بكيت ولكم رجوتك خاشعاً وإلى رحابك كم سعيت    قد كنت يوماً تائهاً واليوم يا ربي وعيت إن كنت تعرض جنة للبيع بالنفس اشتريت

شاطر | 
 

 العلماء يكتشفون ثقب أسود أكبر من الشمس بمليارات المرات!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهلالي
مراقب عام
avatar

المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: العلماء يكتشفون ثقب أسود أكبر من الشمس بمليارات المرات!!   السبت فبراير 04, 2012 12:23 pm

هل تعلم أن حجم الشمس يساوي حجم الأرض مليون ونصف المليون مرة؟!!!
أي تخيل أن هذه الشمس التي نراها صغيرةً في السماء تساوي مليون ونصف مليون أرض كأرضنا متراصة بجانب بعضها البعض!!
تصوّر معي الآن الآتي واقرأه بتأني:
اكتشف العلماء ثقباً أسود يبلغ حجمه حجم الشمس 9.7 مليار مرة !!!
أي أضف إلى تخيلك السابق 9.7 مليار شمس بجانب بعضها البعض, سيكون هذا هو حجم الثقب الأسود الذي تم اكتشافه!!
لا أحدثكم عن رواية خيالية بل اكتشاف علمي يفوق في غرابته أكثر الروايات جنوناً، ولنبدأ الحكاية من البداية:

اكتشف فريق من علماء الفلك في جامعة كاليفورنيا ثقباً أسوداً عملاقاً قالت القراءات أنه أكبر من الشمس بمليارات المرات. لم يصدق العلماء ما اكتشفوه في بادئ الأمر لأن الأرقام كانت كبيرة بدرجة لا يمكن تصديقها، واستغرقت هذه الأبحاث 20 عاماً حتى صدّق العلماء أخيراً أن ما تم اكتشافه لم يكن خطأ في الحسابات بل كانت إحدى عجائب كوننا الأغرب من الخيال!

استخدم العلماء تلسكوبات أرضية وتلسكوب هابل وأجهزة كومبيوتر خارقة ليدرسوا المحيط النجمي حول الثقب الأسود ليحسبوا هذا الحجم المفزع، خاصةً أن النجوم السوداء من القوة لدرجة أنها تمتص كل شيء حتى الضوء!، لذا لا نستطيع مشاهدتها لكن نستطيع مشاهدة تأثيرها على ما حولها.

يبعد هذين الثقبين الأسودين عنّا مسافة 300 مليون سنة ضوئية، والسنة الضوئية هي المسافة التي يقطعها الضوء في عام وتساوي 9,460,528,400,000 كيلومتر. اضرب هذا الرقم في 300 مليون لتحسب المسافة بيننا وبين الثقبين الأسودين!!

يظن العلماء أن هناك ثقباً أسود في قلب كل مجرة بما في ذلك مجرتنا درب التبّانة، لكنّ الثقوب السوداء تظل أحد أغرب ألغاز الكون التي لا نعرف عنها أي شيء بعد

لمشاهدة الفيديو من الرابط قمت بفحص صفحة موقع الفيديو للتحقق من درجة أمانه

تقرير الفحص


https://www.virustotal.com/url/d4c979e188421fdc686e081d875d52affb4f75902d64836aa76a1ba28dd319db/analysis/

المـــــــــــــــــوقــــــــع آمـــــــــــــــــــن

الرابط

شاهد الفيديو من هنـــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلماء يكتشفون ثقب أسود أكبر من الشمس بمليارات المرات!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأستاذ الداعية يوسف العظم :: المنتدى :: المرئيات والصوتيات-
انتقل الى: