منتدى اسلامي ثقافي للأستاذ الداعية يوسف العظم شاعر الأقصى رحمه الله ،أعماله الشعرية والفكرية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
القران الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم  :  سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا
الحديث الشريف
عن أبي سعيد رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ألا أُنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير لكم من إنفاق الذهب و الورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم قالوا بلى . قال : ذكر الله .
عن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : أفضل الذكر لا إله إلا الله وأفضل الدعاء الحمد لله
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان الى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال سبحان الله في يوم مائة مرة غُفرت ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر .
عن سمرة بن جُندب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب الكلام الى الله أربع سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لايضرك بأيهن بدأت
عن أبي ذر رضي الله عنه قال : كنت أمشي خلف النبي صلى الله عليه وسلم فقال لي : يا أبا ذر ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة قلت : بلى قال : لا حول ولا قوة إلا بالله .
عن أبي أُمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ آية الكرسي دُبر كل صلاة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت .
عن الزبير رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : مَن أحب أن تسره صحيفته فليكثر فيها من الإستغفار .
الشاعر يوسف العظم: رباه إني قد عرفتك خفقة في أضلعي   وهتفت باسمك يا له لحناً يرن بمسمعي   أنا من يذوب تحرقاً بالشوق دون توجعي   قد فاض كأسي بالأسى حتى سئمت تجرعي    يا رب إني قد غسلت خطيئتي بالأدمع    يا رب ها تسبيحتي في مسجدي أو مهجعي    يا رب إني ضارع أفلا قبلت تضرعي؟    إن لم تكن لي في أساي فمن يكون إذن معي؟   يا رب في جوف الليالي كم ندمت    وكم بكيت ولكم رجوتك خاشعاً وإلى رحابك كم سعيت    قد كنت يوماً تائهاً واليوم يا ربي وعيت إن كنت تعرض جنة للبيع بالنفس اشتريت

شاطر | 
 

 مجرد رأي فلتر السيجارة من الخنزير‏!‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهلالي
مراقب عام
avatar

المساهمات : 550
تاريخ التسجيل : 26/02/2011

مُساهمةموضوع: مجرد رأي فلتر السيجارة من الخنزير‏!‏    الأربعاء أبريل 25, 2012 4:53 am

اخر أخبار التدخين كشفت دراسة حديثة اجراها استاذ في جامعة استرالية ان اكثر من‏100‏ مليون مسلم مدخن في المنطقة العربية‏,‏ يستنشق في سجائره مادة مشتقة من دم الخنزير تدعي هيموجلوبين‏,‏ تستعمل للحفاظ علي تماسك نسيج الفلتر‏.‏

الدراسة موجودة علي الموقع الالكتروني لجامعة سيدني, وقد ذكرت ان هذه المشتقات هي التي تجعل الفلتر اكثر فعالية في تقليل مضار التدخين, وانها استعملت منذ زمن بعيد في تصنيع فلتر السجائر, ومن الصعب التأكد من وجودها بدون اجراء اختبار علي فيلترات السجائر التي تباع حاليا في الاسواق. ونتيجة لبحثه دعا البروفيسور شامبان في مقال نشره يوم4 ابريل, المسلمين واليهود الي منع بيع السجائر وتدخينها من باب تحريمها دينيا.
واوضح شامبان انه توصل لهذه النتائج بعد قراءته لبحث علمي هولندي صدر العام الماضي, تضمن اختبارات وتحقيقات ميدانية حول عدد من السلع الاستهلاكية المتنوعة وما تحويه من مواد تستخدم في صنعها وانتاجها وقد اكتشف من خلالها دخول مادة الهيموجلوبين في تصنيع عدد من السلع يتناولها المستهلكون علي غرار فلتر السجائر. وقد اكدت جامعة سيدني بعد ذلك هذه النتائج التي تم التوصل اليها عند تحليل المواد الداخلة في تصنيع البفرة وعدد من السلع الاخري حين اجرت بحثا علميا في هذا الموضوع.
وقد تبين ان البروفيسور شامبان له كتاب سبق ان الفه بعنوان تاريخ الفلتر تتبع فيه كل طرق صناعة السجائر, وكذا المواد العلمية المستعملة في ذلك, واكد فيه ان فلتر السجائر يحتوي داخل شعيراته مشتقات من بروتينات الخنزير, وبسببها يصعب تفكيك وتحليل الفلتر باليد, ويحتاج الفلتر فترة عشر سنوات لكي يتحلل.
حتي الفلتر تحوطه الشكوك.. فورق البفرة الذي يلف السيجارة يبعث غاز ثاني اكسيد الكربون السام عند احتراقه والتبغ المحشو بها السيجارة ينتج اربعة الاف مادة كيمياوية اثارها متنوعة وكلها ضارة.. فاضل ايه لا يضر في السيجارة؟!

نقلا عن جريدة الاهرام المصرية

صفحة المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجرد رأي فلتر السيجارة من الخنزير‏!‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأستاذ الداعية يوسف العظم :: المنتدى :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: